طلبة مؤسسات التعليم والتدريب المهني

عزيزي الطالب، عزيزتي الطالبة اختيارك هذا القسم، يعني أنك أحد طلبة مؤسسات التعليم والتدريب المهني، وهذا يعني أنك ممن اتخذوا قرارهم المهني، واختاروا المهنة التي تناسبهم، وقطعوا نصف الطريق نحو مهنة المستقبل، ولاستكمال طريقك نحو عالم التعليم والتدريب المهني، أنت بحاجة إلى:

زيادة معرفتك بمؤسسة التعليم والتدريب المهني التي التحقت بها، والتعرف على الخدمات التي توفرها، وضمن أي معايير يمكنك الاستفادة من هذه الخدمات. للاطلاع على صفحة المعلومات الخاصة بمؤسسة التعليم والتدريب المهني، اضغط هنا، واختر المؤسسة التي تتدرب فيها ، كما يمكنك الاطلاع على مزيد من النشرات والصور الخاصة بالمؤسسات في المكتبة.

إن زيادة معرفتك بالمهنة التي اخترتها،  ومعرفتك بآفاق تطورها، والمجالات التي تستطيع العمل بها. يمكنك ذلك من خلال الضغط على المهنة في بطاقات المهن.

توفر لك بطاقات المهن الموجودة هنا، كل المعارف التي يجب معرفتها عن المهنة التي اخترتها، من حيث بيئة العمل، وظروف العمل في المهنة، وفرص التطور فيها، حيث إن الاطلاع عليها يزيد من معارفك عن المهنة التي اخترتها بشكل كبير،

ومن الممكن الضغط على جدول التخصصات للتأكد من المهنة المرتبطة بالتخصص المعني.  وأيضاً فإنه من الممكن معرفة بيئة العمل التي سوف تعمل بها من خلال فيديوز المهن و بيئة العمل.

عزيزي الطالب، عزيزتي الطالبة،  إن اطلاعك على محتوى الفيديوهات والمقاطع المتوفرة، يسهم في مراكمة معارفك للمهنة التي تتعلمها.


  الرجوع الى اعلى العودة الى مركز المصادر للإرشاد المهني