اصنع مستقبلي بيدي: زيد فيصل عثمان الرجوب

اسمي زيد فيصل عثمان الرجوب من قرية كريسة إحدى قرى دورا - الخليل، أنهيت الثانوية ألعامه 2015-2016-في الفرع الأدبي ، كان أمامي الخيار الالتحاق بإحدى الجامعات للدراسة الاكاديمة ، لكن عندما نظرت إلى وضع سوق العمل ووجدته مشبعا بالاكادميين بشكل كبير وفرص العمل قليليه.
لذا قررت الذهاب إلى المجال المهني بعد الدعم الكامل من أهلي، وبدأت ابحث عن مكان لأتعلم مهنة التمديدات الكهربائية (1 + 3 فاز ) ، وخصوصا انه كان عندي ميل لهذه المهنة، فكان قراري الالتحاق بدائرة التعليم المستمر- جامعة بوليتكنك فلسطين ، بعد زيارتي للدائرة وموافاتي بكل التفاصيل المهنية عن البرنامج من المشرفين هناك.
تخرجت من دائرة التعليم المستمر بدبلوم مهني متخصص في مجال التمديدات الكهربائية، وجدت لتدريبي في الدائرة الائر الكبير بواقع سوق العمل حيث أتقنت المهارات العملية في مجال التمديدات الكهربائية أحادية الطور وثلاثية الطور، وقراه المخططات الكهربائية للتمديدات وعمل التاسيسات اللازمة في المباني لدوائر الإنارة والاباريز وكل ما يخص المهنة من قوانين وأنظمة، ، كما أن الكادر المهني كان متعاونا وموهلا. وكما أن المختبرات والمشاغل المستخدمة أثناء التدريب معدة ومجهزة بأحدث التجهيزات مما كان لها الأثر في نجاحي في المهنة .
كما إنني عملت وبمساعدة مشرف التدريب في الدائرة العمل والتدريب في سوق العمل في أوقات فراغي طيلة فترة التحاقي بالدائرة مما انعكس إيجابا وتوفير فرص عمل لي حتى قبل ان أتخرج.
اعمل حاليا كمعلم مع متعهد في مجال التمديدات الكهربائية لبيوت وعمارات في منطقة دورا وقراها، واطمح أن اعمل كشريك ومقاول في المستقبل .