قصة نجاح : السيدة زهران

• السيدة زهران 26 عام من قرية عابود الواقعة بجانب مدينة رام الله جاءت الى مركز التدريب المهني في رام الله بآذار 2016 لكي تلتحق بدبلوم ادارة المكاتب. حيث بعد مقابلتها وسؤالها عن كيفية معرفتها عن هذا الدبلوم ولماذا اختارت الالتحاق به حيث اجابت بانها تزوجت بعمر صغير جدا وهي ام لطفلين وهم فرح البالغة خمس سنوات وفؤاد البالغ ثلاث سنوات وقد قررت الانفصال عن زوجها لعدة اسباب وأصبحت ام بلا معيل وهي تتطلع لتربية اطفالها رغم التحديات. اكدت وصال بانها تعيش تحت ضغط نفسي من العائلة والمجتمع لاتخاذها قرار الطلاق فهي تتطلع للتعلم والحصول على شهادة تضمن لها العمل ودخل شهري لتتمكن من تلبية جميع احتياجات اطفالها.
اكتسبت السيدة زهران الكثير من خلال انتسابها لمركز التدريب المهني حيث حصلت على درجة امتياز كما وحصلت على الدعم النفسي من خلال البرنامج التوعوي حيث كان لها القدرة لأول مرة في حياتها لتتلقى دعم من المستشار النفسي الذي ساعدها بدوره على تخطي المشاكل وعدم الشعور بالغضب ومساعدتها كيف تتمكن من التعامل مع اطفالها خلال هذه الفترة العصيدة. كما استطاعت هي وزميلاتها ان يلتحقوا بتدريبات حول المساواة بين الرجل والمرأة (Gender). وحقوق المرأة التي تنص عليها اتفاقية سيداو.
بعد التخرج استطاعت السيدة زهران التدريب في مؤسسة BCI وبعدها تقدمت لوظيفة في الوزارة المالية وقبلت بالوظيفة حيث بدأت بالعمل بعد موافقة وكيل الوزارة على ذلك.
تعتبر السيدة زهران هي قصة نجاح لهذه السنة حيث نحن في جمعية الشابات المسيحية استطعنا ان نساعد وصال في تربية اطفالها وتخطي الصعوبات التي واجهتها أكثر من التحاقها وحصولها على شهادة الدبلوم في إدارة المكاتب.


شارك :