كلية دار الكلمة تختتم مهرجان خريف 2011 لأفلام تخرج طلبة الدبلوم في الانتاج الفيلمي الوثائقي

اختتمت كلية دار الكلمة التابعة لمجموعة ديار/ بيت لحم, وضمن فعاليات المهرجان السنوي لأفلام تخرج طلبة برنامج الانتاج الفيلمي الوثائقي في الكلية، عرض أفلام كل من الطلبة ريم دنديس وانتماء عباس ومحمد سرحان, وذلك في قاعة ومسرح الدار في دار الندوة الدولية.

تدور أحداث الفيلم الوثائقي "المنسيين" ومدته 17 دقيقة للمخرجة الشابة ريم دنديس عن عائلة فلسطينية تعيش في كهوف في محافظة الخليل, بحيث يوثق الفيلم اثنزغرافيا لعاداتهم وأعمالهم ونمط حياتهم. الفيلم يعكس حياة عائلة فلسطينية مفعمة بالحياة ولها امانيها واحلامها.

أما فيلم "قصة حب" ومدته 11 دقيقة للمخرجة انتماء عباس والذي يتحدث عن قصة حبها مع خطيبها،وعن أحداث خطوبتها. تقول المخرجة انتماء "أنا أحببت خطيبي برغم من كل الصعوبات والمعوقات التي مررنا بها. ولكننا في النهاية حصلنا على ما نريد. الفيلم يعبر عن مشاعري وعن المشاكل التي واجهتنا وعن عادات وتقاليد مجتمعنا"

أما فيلم "الشعب يريد" ومدته 11 دقيقة للمخرج محمد سرحان فانه يتحدث عن حالة مجموعة من الشباب الفلسطينيين يعتصمون مطالبين بانهاء حالة الانقسام السياسي في المجتمع الفلسطيني.

ويقول المخرج محمد " من خلال الفيلم اردت ان أطرح مشاكل الشباب. والفيلم يعكس وجهة نظر الشباب الفلسطينيين، وهم يريدون حلولا بطريقة ديمقراطية "

وفي نهاية عرض الأفلام رحبت الدكتورة نهى خوري بالحضور،وشكرت الحضور كل من الطلبة وأهاليهم والأساتذة والمخرجين قائلة "اليوم أضفنا ثلاثة مخرجين للسينما الفلسطينية "وعبرت عن سرورها من أعمال الطلبة،وشكرت الدكتورة خوري الاساتذة لمساعدتهم لطلبة الكلية.

وتأتي هذه الفعالية كتقليد سنوي في اطار مهرجانات الأفلام الوثائقية لكلية دار الكلمة.


شارك :